الاثنين، ديسمبر 06، 2010

0 البر في صور

صوري في البر


وش رايكم نطلع بر
قداااااااااااااااااااااااااام

أولاً: أسأل الله أن يكون عام 1432هـ عام خير وسعادة وتوفيق لنا ولكم وأن نقترب فيه إلى الله أكثر وأكثر وأن نتقوى فيه في ديننا ودنيانا .
آآآآمين

وثانياً: في هذه الأيام في الشتاء تحلو طلعات البر فالبر والصحراء والرحلات الخلوية والنزهات البرية تعني لي أشياء كثيرة منها الراحة النفسية والذهنية والابتعاد عن صخب وإزعاج المدينة والناس ويعني لي أيضاً الصفاء والوضوح والصدق وعدم الكذب والتفكر في خلق الله سبحانه وتعالى (إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب) 
وإن وُجدت بعض الصعوبة والتعب فيها فليس خطأها وإنما خطأ من لم يستعد لها.
وأتعلم منها التحمل والصبر والاجتهاد فلا يستمتع وينجح في هذه الرحلات إلا المجتهد ولا تحتاج إلى واسطة!!!
أما الدروس المستفادة منها عديدة جداً فمثلاً السراب وهو ظاهرة طبيعية نجدها أكثر في البر والصحراء وفي الطرق تحدث بسبب الاختلاف في كثافة طبقات الهواء القريبة من سطح الارض.
فاستفدت منها أن الإنسان يتثبت من الأشياء ولا يحكم عليها إلا بعد التأكد منها وأن هناك أشياء تافهة جداً إن تتبعناها وأعطيناها اهتمامنا ضيعتنا، واعتبر السراب مسلي للمسافر في الطرق فهي تعطيه أمل بأنه لا بد أن يستمر ويبذل الاسباب لعله يصل إلى هدفه.
أما ألوان الطبيعة وتدرجات الأزرق في السماء ،والأخضر في النباتات والأعشاب ،والبني والبيج في الرمل والحصى والجبال فهذا عالم آخر......
أمّا الاستلقاء ولو 10 دقائق والنظر في النجوم أثناء الليل وخاصة في أول أو آخر الشهر  كفيل بأن يغسل كل ما في نفسك من هموم ومشاكل، بل كل طلعة بر أرجع بنفس وبروح غير النفس والروح اللي طلعت فيها.
وغير ذلك من الدروس والعبر التي تحتاج إلى مجلدات لذكرها.

وما يهمني هنا أن لا نعتبر البر فقط نزهة وتغيير جو بل نستفيد منه في أشياء كثيرة جداً.
مع العلم أن رحلاتي البرية أو طلعاتي قليلة جداً ففي السنة كلها لا تتجاوز عدد الأصابع لكن عندما اطلع الطلعة أحب أتجهز لها صح وكثير منها أصلي الفجر في الطريق ثم انطلق على بركة الله (اللهم بارك لأمتي في بكورها ) وأحب أبعد عن المدينة بقدر ما أستطيع لأنه كلما ابتعدت كلما أصبحت طبيعة الأرض والهواء أفضل وابتعد الواحد عن الضوضاء والملوثات.

وأكثر الطلعات تكون مع العائلة والأسرة ومن الأمور التي أحرص عليها عند الخروج هي الأفكار الجديدة في توزيع المهام وفي المسابقات والألعاب وأن كل شخص في العائلة والأسرة (ذكر ، أنثى ، صغير ، كبير) يكون له دور مهم في هذه الرحلة بإبداء رأيه وأفكاره لأنني لأحب أبداً الإدارة المركزية، ودائماً أعتذر عن كثير من طلعات الشباب لأني أكون مشغول بأمور أهم فطلعات البر وأيضاً الإنشاد والأمور المباحة الأخرى لا أحب أن أُكثر منها بل تكون كالملح في الطعام وفي أحيان كثيرة أحتاج لهذه المباحات كطلعات البر على حساب غيرها لتعينني على الواجبات في الحياة.

وهذه بعض صوري في البر وبعض الرحلات الصحراوية مع العلم أنني لست مصور محترف لكن يكون فيه بعض الأحيان منظر معين وكأنه يقول لي (واللي يرحم والديك صورني)
 فاسمحوا لي بهذه الصور بعد إضافة بعض اللمسات التصميمية:






وهذا نبات اليهق معروف بزهرته البنفسجية الساحرة





وهذا نبات الحميّض معروف بطعمه الحامض الجميل جداً خاصة مع الشاهي

وهذه نباتات بريّة أخرى


صور برية مختلفة من هنا وهناك




وهذا شجر الطلح








أحلى شيء في الصورة حبيبتي سيارتي





وهذه شلالات كانت في الصمان في 8/11/1429هـ بعد أمطار وخيرات تشرح الصدر.






يا كليب شب النار يا كليب شبه * * * * * عليك شبه والحطب لك يجابــي






يللـي تصوغ البن لاتحـرق الكيف ... احمـس عل جمـر قليـل لهيبــــــــــه
لى صار أشقر يعجب العين لى شيف ... نضـح العرق منه ايتباشش صبيبه




أتمنى أحبتي أنكم استمتعتوا بهذا الموضوع وبهذه الصور وأتمنى لكم أيام وحياة سعيدة.


0 التعليقات:

:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...