الخميس، يوليو 21، 2011

0 إعتذار وعودة


My Nikon  
  صراحة أعتذر عن تأخري في طرح المواضيع لظروف الإجازة والسفر وأشكر كل من فقدني وسأل عني، وقد وضعت صورة في يمين المدونة تبين أني مسافر.

وما دمت طلعت من بوتقتي فـ أبشركم أني اشتريت كاميرا Nikon D3100.

وهي أول كاميرا احترافية اشتريها وكل صوري قبل هذا الموضوع كانت من كاميرا جوالي العزيز (Nokia N95) يا قديييييم .... والآن يلفظ أنفاسه الأخيرة وادعوله بحسن الخاتمة ...... نظام شياب ما أفك الشيء حتى ينتهي.... ههههه.

وفي هذه المناسبة الكريمة وأمام هذا الجمع المبارك لا أنسى شكر طويل الشنب
 أ/ فوتشوب في حركات المكياج على الصور هههه أقصد بعد التعديلات على الصور.

وفي البداية قلت خلني أصور بعض الأماكن في رياضنا الغالية التي تشع دفئاً وغباراً هههه  فجاء في بالي برج المملكة لأني والله أحب الأماكن المرتفعة وللعلم ترى النظر للأفق من العلو ومن الأماكن العالية له فوائد صحية عديدة جداً للعقل والنفس والنظر وهو فعلاً يزيل الهموم هذا غير التفكر في ضعف الإنسان ومحدودية تفكيره وفي عظمة الخالق سبحانه وتعالى.

 واحنا في المصعد ما شاء الله غرفة مو مصعد والمكان مليان بالناس وصراحة أول مرة أحس بإحساس التونة في العلبة مررررررة زحمة ويا الله قدرت أصور رقم أخر دور في البرج علشان كذا مو واضحة مرة.
والغريب في الموضوع أني مجرد ما رقيت وبديت أصور جاء الأمن وقال لي ممنوع التصوير فنظرت إلى المكان وكان مليان بالناس وأكثرهم يصور فقلت انظر كل الناس تصور قال لا هم يصورون بالجوال وأنت بالكاميرا "يقصد أنها كاميرا كبيرة وشكلها يخوف هههه " قلت والله طيب احلف يعني ايش الفرق قال والله هذه تعليمات الإدارة قلت حبيبي كلها مثل بعض بل التصوير في كاميرا الجوال وأجهزة الاتصال الآخرى من الناحية الأمنية أخطر لأنها قد يتواصل صاحبها مع أناس خارج المبنى بالصوت والصورة بينما الكاميرا فقط لالتقاط الصور إضافة هذا مكان سياحي ويعكس صورة المملكة للأجانب وهذا الكلام غير منطقي والسائح أهم شيء عنده التصوير وتوثيق الرحلة، قال لي طيب خلاص صور كذا صورة ولا تكثر الصور علشان ما تحرجني " والظاهر أني بهـ التقرير جبت فيه العيد " وصرت أصور وأنا أضحك  بجد نظام غبي وغريب جداً وما عندي وقت أكبر الموضوع أو أكلم مديرهم وما بغيت أكثر الصور علشان ما أحرجه وبعد ما رحت للبيت وارتحت توقعت أن عندهم وجهة نظر وهي أن مثل هذه الكاميرات المتخصصة قد يكون فيها زوووم وتقريب وقد تكشف البيوت.


وخرجت هذه الصور وأتمنى تعجبكم. 



. وفي الليل وأنا أسفل البرج صفرت ونزل لي الهيلوكبتر حقي من فوق البرج وركبته وأنا في الجو صورت هـ الصورة لبرج المملكة ... تكفى يا حركات الأكشن... 
هههه
هذه الصورة حصلتها في نفس البرج معلقة على الجدار وأعجبتني كثييير وصورتها.

.....................................

- وهذا طال عمركم جسر على طريق الملك فهد تقريباً يتوسط برجي المملكة والفيصلية يعني تنظر جهة الشمال تجد المملكة وفي الجنوب تجد الفيصلية

جهة برج المملكة


جهة برج الفيصلية

 واللي يبغى يجي للجسر الله يحييه ترى انتظره بالقهوة ههههه. 

.....................................

وهذه صور لاستاد الملك فهد "رحمه الله":




 والصور الثانية أعتقد أن المناسب لنشرها هو بعد رمضان أسأل الله أن يرحمنا برحمته ويبلغنا هذا الشهر الكريم ويجعلنا ممن يصومه ويقومه إيماناً واحتساباً وممن يستغل هذه الفرصة العظيمة وتكون لنا لا علينا.

وهذا الموضوع كتبته على طبيعتي من غير تصنع أو تدقيق " يعني لا تدققون كثير " وأعذروني على المزح والاستهبال  وصدقوني أنه عندما نبتسم ونمرح بحدود المباح تكون نفسياتنا قابلة لأي أمر فيه خير لنا وكما يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح " ولكن يا حنظلة ساعة وساعة"

- ويقول ابن تيمية رحمه الله من حكمة آل داود : حق على العاقل أن يكون له ساعة يناجي فيها ربه ، وساعة يحاسب فيها نفسه ، وساعة يكون فيها مع أصحابه الذين يخبرونه عن ذات نفسه ، وساعة يخلو فيها بلذته فيما يحل ويجمل.

وكما قيل:
- ( روحوا عن القلوب ساعة بعد ساعة , فإن القلوب اذا كلت عميت )

- ( روحوا عن القلوب كما تروحون عن الأبدان)



 موفقين لكل خير
 في حفظ الله ورعايته.

0 التعليقات:

:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...